السبت، 29 أكتوبر 2011

قوريناالجديدة| جبريل: هناك برنامج لإعادة إعمار ليبيا بكلفة 480 مليار دولار


نقلاً عن : قورينا الجديدة |
كشف رئيس المكتب التنفيذي محمود جبريل، أن هناك برنامجا تفصيليا لإعادة إعمار ليبيا تبلغ كلفته نحو 480 مليار دولار على مدى العشرين عاما المقبلة أي بواقع 24 مليار دولار سنويا في كافة القطاعات والمجالات.
وأعلن جبريل – بحسب صحيفة الشرق الأوسط – عن أمله في أن يتم الإعلان عن البدء بتطبيق برنامج إعادة الإعمار في أسرع وقت ممكن .
وأوضح أن إعادة إعمار ليبيا ليست مهمة سهلة بل هي مهمة مستحيلة، مؤكدا أن التحدي الأكبر يتمثل في إعادة بناء الإنسان الليبي الذي عانى الأمرين من الجور والظلم والاضطهاد والحصار على مدى أكثر من أربعة عقود سابقة.
وشدد رئيس المكتب على أهمية وحدة الصف ووحدة التراب الليبي وإعادة بسط الاستقرار والنظام في ليبيا، معتبرا أن انتشار السلاح أمر مقلق ويجب أن يتم إعادة هذه الأسلحة إما للجيش أو الشرطة.
وفي جانب آخر، أكد جبريل على عمق وتميز العلاقات الأردنية الليبية واصفا لقاءه بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني خلال مشاركته في أعمال المنتدى الاقتصادي بالبحر الميت الأسبوع الماضي بالصريح والودود.
وأشار إلى أن نحو 700 ليبى يتلقون العلاج في المستشفيات الأردنية، مؤكدا أن ليبيا تحرص على الاستفادة من الخبرات الأردنية خصوصا ما يتعلق بإعادة تأهيل العملية التعليمية وفتح آفاق التعاون بين البلدين سواء على صعيد القطاع الرسمي أو القطاع الخاص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق