الأحد، 11 يوليو 2010

سفينة الامل ... تخبطات في الانباء وابعاد سياسية مستمرة

وكالات - وساميات
أكد الخضري رئيس اللجنة الشعبية لكسر الحصار عن غزة، أن سفينة الأمل الليبية ما زالت مصرة على الوصول إلى شواطئ قطاع غزة مهما كلفها الثمن، مبينا أن كافة الاتصالات والضغوطات الصهيونية لم تفلح في تغيير مسارها.
ويتهيأ سلاح البحرية الإسرائيلي لاقتحام هذه السفينة، تنفيذا للتعليمات الصادرة بعدم تمكين السفينة من الاقتراب من شواطئ غزة، 'مع اللجوء إلى القوة إذا دعت الضرورة الى ذلك' حسب الإذاعة الإسرائيلية.
واعتبر وزير الجيش الإسرائيلي ايهود باراك خلال مشاورات أجراها الليلة الماضية، مع رؤساء الدوائر الأمنية والعسكرية الإسرائيلية، رحلة 'سفينة الأمل' استفزازا كان من الممكن الاستغناء عنه .
اما في المشهد الاعلامي لشركة الغد "الدرع الاعلامي لسيف الاسلام القذافي " فقد قالت صحيفة اويا ان اربع نواب امريكيين طالبوا الحكومة البريطانية بفتح تحقيق لتوضيح ظروف الإفراج عن عبد الباسط المقرحي في أغسطس من العام الماضي والذي اعتبرته الصحيفة بأنه طلب ليس "بريئا"، وأنه ربما جاء لغرض التشويش على الأعمال الخيرية التي تقوم بها مؤسسة القذافي ورئيسها سيف الإسلام لصالح القضية الفلسطينية وشعبها المحاصر ।
اما صحيفة قورينا فقد اعلنت عن إطلاق موقع إلكتروني باللغة الانجليزية لمتابعة اخبار السفينة : http://www.theshipofhope.com/
علماً ان السفينة قد غادرت اليونان بالامس بعد ان تضاربت الانباء ولا زالت حول وجهة السفينة ان كانت مينا العريش ام غزة , علماً انها لن تصل الى وجهتها الا بعد ثلاث ايام على الاغلب ।
المصادر : قورينا + اويا + شبكة محيط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق