الأربعاء، 7 يوليو 2010

الإذاعي حسام الزوام : استراتجية العمل وحقوق الموظف بالشبابية ضائعة

قورينا / خاص
كشف المذيع حسام الدين الزوام السبب الحقيقي وراء غيابه عن شاشة الشبابية والذي رجحه لعدم اتفاق وجهات نظره ورؤى المدريين بالقناة خصوصا بعد الخلاف الذي حدث بينه وبين إحدى الزميلات والذي بلغ ذروته بتدخل مدير القناة।
وقال الزوام في حوار لصحيفة قورينا سينشرلاحقاً "إن مدير القناة كان يقحمه في البرامج وكأنه المنقذ للضوائق التي سبق وأن وقعت فيها القناة مرارا وكان هو المنقذ بتقديمه لها بعد هذا التصرف الذي رفضه أحد زملائه والذي تم إقصاؤه مباشرة من القناة ."
وصرح قائلا "إن كنّا غير ملتزمين فالإدارة تعلم جيداً كيف تم إهمال المذيعات حين أخرجن من الفندق الساعة الثانية بعد منتصف الليل " أيام هدم الفنادق بطرابلس " مما اضطرهن لإنهاء إجراءاتهن وترك القناة نهائيا بعدها مباشرة".
وتحدث الزوام "عن علم الإدارة الجيد بالجهد الذي بذله في تقديم برنامج " صباح الشبابية " بعد أسبوعين من الإعداد المكثف للتقارير والضيوف والمادة وعبر بأن هذا هو جزاؤه حسب ما يرى مسؤولوه.

تخبط إداري
وعن غياب الاستراتيجية عن قناة الشبابية قال الزوام "إن القناة ليست لديها استراتجية عمل و حقوق للموظف فيها ضائعة وعشوائية ولا يوجد لها لوائح تعمل على أساسها فالعمل في التلفزيون عشوائي و في أية لحظة توقع إقصاءك و طردك دونما سابق إنذار أو تقديم أسباب لهذا الإقصاء فهناك تخبط إداري وتخفيض من غير أسباب لسقف المرتبات ضاربا بالعقد الموقع بيننا عرض الحائط وعدم الاهتمام بالمادة المقدمة أو تقييمها" .
وأعرب الزوام عن حقه كشاب ليبي أن يعمل في قناة الشبابية و قناة الجماهيرية الثانية فتخصصه في مجال الإعلام وخبرته التي تجاوزت العشر سنوات أن من حقه الظهورفي هذه المؤسسات.

رسالة إلى قناة الشبابية
وبعث الزوام برسالة للإداريين بالقنوات التلفزيونية للاهتمام بالكادر البشري "لأنه أصبح لنا مشاهد خارج الوطن وعندما نقدم برامج ضعيفة يعني هذا أننا نسيء للوطن وللإعلاميين الليبيين"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق