الجمعة، 9 يوليو 2010

ليبيا : جهاز النهر الصناعي يتحصل على ثلاث شهادات ايزو

 ليبيا برس
تحصل جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي على ثلاث شهادات آيزو لنظم المواصفات الدولية القياسية للجودة والبيئة والسلامةOHSAS 18001: 2007” “ISO 9001: 2008, ISO 14001:2004، وذلك بعد الزيارة التدقيقية للجهة المانحة “BUREAU VERITAS BV إلى إدارات ومنظومات ومواقع الجهاز।
وتشمل الشهادات الممنوحة مقدرة الجهاز على تقديم كل خدماته بما فيها إنتاج ونقل وتوزيع المياه بأعلى مستويات الجودة، من دون التسبب في أي تأثيرات سلبية على البيئة، ومن دون التسبب في أي مخاطر أو تأثيرات سلبية على صحة وسلامة العاملين والجمهور والمستهلكين .
وتغطي الشهادات الممنوحة نطاق عمل إدارة وهندسة ومتابعة وتشغيل وصيانة مشروع النهر الصناعي وبما يغطي نطاق "استكشاف وإنتاج ونقل وتوزيع المياه".
وتحددت صلاحية الشهادات بفترة ثلاث سنوات تنتهي في 10/6/2013 وهو الإجراء المتعارف عليه عالميا في منح هذه الشهادات التي تخضع للمراجعة الدورية للتحقق من الالتزام بالإجراءات والضوابط وطرق العمل.
استحقاق متميز
وعلمت ليبيا برس، من مصدر مسؤول بلجنة تأهيل الجهاز لاستحقاق الآيزو أن هذا الاستحقاق يتميز عن غيره من شهادات الآيزو الممنوحة سابقا لعدد من المؤسسات الوطنية والأجنبية العاملة بليبيا، لكون هذه الشهادات هي الأولى من حيث تضمنها نطاق عمل متسع بهذا الشكل وهو إدارة وهندسة ومتابعة تنفيذ وتشغيل وصيانة مشروع النهر الصناعي، بما يغطي نطاق استكشاف وإنتاج ونقل وتوزيع المياه وتشغيل وصيانة كل منظومات المشروع.
كما تتميز الشهادات في كونها معتمدة من المكتب الرئيسي لمؤسسة BUREAU VERITAS العالمية بفرنسا .
وأضاف المصدر أنه بالنظر لنطاق العمل المتسع بالشهادات وتضمنه لعمليات فريدة وغير نمطية والخاصة باستكشاف واستخراج ونقل وتوزيع المياه ، فلم يكن من صلاحية أي جهة من جهات الاعتماد العالمية ACCREDITATION BODIES التصديق على هذا النطاق، عدا هيأة الاعتماد الأمريكية ANAB “American National Standards-National Accreditation Board” التي تتميز عن نظيراتها بعدد الـ CODES المخولة بالتصديق عليها وتنفرد بـ CODE نقل المياه والمصنفة كأكبر جهة اعتماد عالمية .
وأوضح المصدر أن هذا الاستحقاق الكبير لمشروع النهر الصناعي جاء بفضل العناصر الوطنية التي تدربت بالجهاز وتمكنت من أداء المهام الموكلة إليها دون الحاجة لأي جهة استشارية خارجية .
يذكر أن BUREAU VERITAS، تعد أقدم جهة اعتماد عالمية، حيث أنها بدأت العمل في 1828 وشرعت في منح شهادات الآيزو منذ أول صدور لهذه المواصفة في عام 1987.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق