الجمعة، 6 يناير 2012

شركة أديداس تقدم الكرة الرسمية لكأس الأمم الأفريقية 2012


في كل بطولة لكأس أفريقيا للأمم تقدم أديداس مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم CAF كرة رسمية للمباريات بتصميم جديد. هذه المرة تقدم كرة أديداس “كومويكوا” adidas “Comoequa” الكرة الرسمية لمباريات بطولة أورانج كأس أفريقيا للأمم 2012. ويأتي هذا الإسم من نهر كومو Como الذي يمر بالدولتين المضيفتين الجابون وغينيا الاستوائية، ومن خط الاستواء Equator الذي يمر عبر أفريقيا ويوحد الدولتين المضيفتين.
وتلأتي كرة أديداس “كومويكوا” بأرضية صفراء اللون مستوحاة من الثقافة الإفريقية، وترتبط بألوان علمي الدولتين المضيفتين الجابون وغينيا الاستوائية عبر تحديد ألوان على المثلثات المتواجدة في منتصف الكرة. وتأتي أديداس “كومويكوا” بنفس تركيبة “تانجو 12″ Tango 12 الكرة الرسمية لبطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2012، وهي الكرة الثالثة التي تقدمها أديداس للبطولة بعد أن أصبحت الشريك الرسمي منذ كأس أفريقيا للأمم 2008.
ولإكمال التصميم تشهد أديداس “كومويكوا” مجموعة من القطع المثلثة التي ترتبط معا حرارايا لتشكل مسارا صحيحا وثابتا. وتغطي كل قطعة من الكرة مادة تدعم الارتطام بالكرة وتسهل عملية التحكم فيها. وتحت السطح تقع شبكة ووسادة هوائية ترفع من الاحتفاظ بالهواء وتقلل من امتصاص المياه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق